المجتمع

القمة العاشرة لدائرة قادة التجزئة تختتم فعالياتها بنجاح في الرياض

حلسان – صبا ال مانع
أختتمت أمس في مدينة الرياض الدورة العاشرة من قمة دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي جمعت بين الرؤساء التنفيذيين وصناع القرارات والمبتكرين العالميين على مدى يومين من المناقشات البناءة. وأقيم هذا الحدث تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ويحمل أكثر من عقد من الريادة والتعاون والنمو في الصناعة تحت شعار “الابتكار بلا قيود: جدولة الآفاق المستقبلية” في فندق ريتز كارلتون الرياض.
وقام معالي ماجد بن عبد الله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بإلقاء الكلمة الافتتاحية التي سلطت الضوء على التزام المملكة العربية السعودية بقيادة التميز العالمي في تجارة التجزئة والعقارات.


بحضور عدد من قادة الأعمال والحكومات، بما في ذلك نواب وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان؛ محمد ابراهيم الملحم، وعبد الرحمن الطويل، وفهد المطلق، ومساعد وكيل الوزارة عبدالمجيد العسكر، في هذا الحدث التاريخي الملتزم بدفع قطاعات التجزئة والعقارات والسياحة والقطاعات ذات الصلة نحو النمو، لتواكب مسيرة المملكة في تحقيق أهداف رؤية 2030.
انضمت شركة بنده للتجزئة، إحدى شركات سلسلة البيع بالتجزئة الرئيسية في الشرق الأوسط وأكبر متاجر التجزئة للبقالة في المملكة العربية السعودية، كشريك استراتيجي.


وقال بندر حموه، الرئيس التنفيذي لبنده للتجزئة: «نقف اليوم كمؤسسة مستدامة ستمكننا من الريادة في تجربة التسوق للعملاء وتشكيل مستقبل تجارة التجزئة للبقالة. إن المشاركة في منتدى قادة التجزئة تعزز التزامنا بتميز العملاء وتسمح بتبادل الأفكار مع اللاعبين في المجال لرفع قيمة قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية بشكل جماعي.
وتضمنت الجلسات العامة للقمة لمحة حصرية على “مؤشر التنمية العالمية 2024” الذي اعدته شركة كيرني للاستشارات والذي يرسي المملكة العربية السعودية في مشهد قطاع التجزئة العالمي، بالإضافة إلى تقرير ماكينزي العالمي “مستقبل المستهلك في 2035” حول أنماط المستهلكين وتفضيلاتهم المتغيرة التي تشكل مستقبل التجزئة في المملكة.
وركزت جلسات النقاش الأخرى على حالة تجارة التجزئة وعصر الذكاء الاصطناعي وتقارب الصناعة مع قطاعات العقارات والسياحة والترفيه. وركزت المناقشات المحفزة على الدور الحاسم لتمكين المرأة في تشكيل مكان عمل متنوع وشامل ودور التحول الرقمي في تجارة التجزئة.
وعلقت سيما جانواني فيد، المؤسس ورئيسة مجلس إدارة مجموعة أباريل، قائلة: “تمنح قمة دائرة قادة التجزئة الفرصة لنا لتقديم آرائنا بكل وضوح وللطبقات المتنوعة: فعندما نمنح المرأ

مريم المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى