المجتمع

اختتام مبادرة كلنا خبراء للعام 1445 هـ

بدر الحجيلي – المدينة المنورة

اختتمت مساء أمس الأول مبادرة “كلنا خبراء”، التي تهدف إلى التعرف على أصحاب الرؤى العالمية المتعلقة بالمعلمين والمعلمات في المملكة وتقديم دعم التطوير التقني في برامج مايكروسوفت، بالإضافة إلى تفعيل برامج مايكروسوفت المجانية في منصة “مدرستي” ومساعدتهم للترشح لشارة “معلم خبير” للتعليم الإبداعي. هذه المبادرة النوعية والفريدة من نوعها نشأت فكرتها قبل ثلاثة أعوام من قبل الأستاذة أميمة عبد الله الأحمدي، إحدى الكوادر التعليمية في تعليم المدينة المنورة.

وقد قامت خبير وزميل مايكروسوفت في التعليم الإبداعي، الأستاذة أميمة عبد الله الأحمدي، بعقد عدة دورات تدريبية لنشر ثقافة شارة خبير مايكروسوفت الشرفية العالمية. تمت هذه الدورات بالتعاون مع عدة جهات، منها أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، والوقف العلمي في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ومكتبة الملك فهد العامة، وعدة جهات تطوعية منها فريق “همام التطوعي” وغيرها.

انطلقت المبادرة لهذا العام، كما في الأعوام السابقة، مع بداية انطلاق الترشيح العالمي، حيث بدأت في 15 مايو 2024 واستمرت حتى 17 يونيو من نفس العام. شملت المبادرة تدريباً مستمراً ومكثفاً على مدار الساعة بالتعاون مع عدة معلمين متطوعين حتى آخر لحظة قبل إغلاق الترشيح. وقد تم رفع ترشح 609 معلم ومعلمة من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها سعياً للانضمام إلى قائمة خبراء مايكروسوفت في العالم.

وتحدثت الأستاذة أميمة عبد الله الأحمدي، خبير مايكروسوفت في التعلم الإبداعي والمشرفة العامة على هذه المبادرة، قائلة: “أحمد المولى عز وجل أن اختصنا لخدمة المجتمع التعليمي من خلال هذه المساهمة في إثراء المحتوى الرقمي ودعم وتحفيز معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية والعالم العربي والخليجي لاستخدام تطبيقات مايكروسوفت في التعليم ومواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم.”
تعد مبادرة “كلنا خبراء” مثالاً يحتذى به في تعزيز التطور التقني والتعليمي، مما يسهم في تحقيق رؤية تعليمية مبتكرة تتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة.
تعد مبادرة “كلنا خبراء” مثالاً يحتذى به في تعزيز التطور التقني والتعليمي، مما يسهم في تحقيق رؤية تعليمية مبتكرة تتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة.

وفي هذا السياق، شكر الناشط على منصة التواصل “إكس” الأستاذ علي محمد الحارثي، جهود الأستاذة أميمة في تغريدة قائلاً: “جهد كبير بذلتيه أستاذة أميمة، ونشهد على ذلك. الله يكتب أجرك.” كما ذكرت الريم رداً منها على نفس التغريدة: “الله يكتب أجرك أستاذة أميمة.” وعبّر الأستاذ محمد علي دوشي من تعليم مكة المكرمة عن شكره وتقديره قائلاً: “شكر وتقدير للأستاذة أميمة الأحمدي على ما قدمته وبذلته. نسأل المولى تعالى أن يكون ذلك في ميزان حسناتها وأن يكون شاهداً لها.”

وهنأ الأستاذ ناصر بن علي بن ناصر عسيري من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، المشرفة العامة على مبادرة “كلنا خبراء”، الأستاذة أميمة الأحمدي، متمنياً لها مزيداً من التقدم والنجاح في المستقبل. كما شكر جهودها الجبارة وإسهاماتها القيمة.

شعبان توكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى