التعليم

انضمام كليات البترجي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة

كأول مؤسسة تعليمية على عضوية منظمة الأمم المتحدة للسياحة (UN Tourism :

جدة – ماهر عبدالوهابا

انضمت كليات البترجي الطبية ممثلة بمعهد التمكين المستمر العالي إلى منظمة الأمم المتحدة للسياحة (UN Tourism) كعضو منتسب، لتكون بذلك أول مؤسسة تعليمية في المملكة على مستوى الجامعات والكليات، وأول كلية في الشرق الأوسط متخصصة في السياحة الطبية والصحية والإستشفائية تحصل على هذه العضوية المرموقة. تهدف المنظمة إلى تعزيز قطاع السياحة كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي والاستدامة البيئية على مستوى العالم.

وفي هذا السياق، صرح المشرف العام والرئيس التنفيذي لكليات البترجي الطبية، الدكتور أسامة كنساره، بأن إنضمام الكليات لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة يأتي بفضل التعاون والدعم من وزارة السياحة في المملكة . كما أكد إلتزام كليات البترجي بتحقيق أهدافها من خلال إستحداث برامج نوعية هي الأولى من نوعها تواكب رؤية المملكة 2030. وأوضح الدكتور أحمد الطيار، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال، أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز دور الكليات في قطاع السياحة العالمي، وجعله أكثر استدامة وإبتكارًا وتعاونًا، بما يتوافق مع المعايير العالمية للتعليم السياحي، والسياحة الصحية والاستشفائية.

من جانبه، أكد مستشار الاستراتيجية وتطوير الأعمال، الأستاذ أحمد أبو العافية أن هذه العضوية “تتيح للجهات المنتسبة تحقيق رؤية محلية وإقليمية وعالمية من خلال قنوات منظمة السياحة العالمية، حيث يعتبر الأعضاء المنتسبون الأداة الأساسية في زيادة القدرة التنافسية للقطاع الخاص في قطاع السياحة”.

وبعد انضمامها للمنظمة، ستتمكن كليات البترجي من العمل مع أكثر من 500 شركة ومؤسسة تعليمية وبحثية ومنظمة غير حكومية. كما ستوفر العضوية منصة لإقامة الحوارات وتبادل المعلومات وإتخاذ مزيد من الإجراءات لدعم السياحة والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

شعبان توكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى