محليات

انطلاق حملة التوعية ومحو الأمية بمنطقة الباحة .

محمد حلسان – صبا آل مانع
انطلقت مطلع الأسبوع الحالي حملة التوعية ومحو الأمية في المنطقة كأحد البرامج التعليمية التي تستهدف فئة من المواطنين والمواطنات في أماكنهم في محافظة العقيق ومركز ناوان بهدف محو أميتهم وتعليمهم المهارات الأساسية ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والصحي لديهم وتعزيز الحس والانتماء الوطني تحت شعار ( الباحة بلا أمية )
وتشارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية الداعمة والمساندة من فرع وزارة الزراعة والبيئة والمياه، والمديرية العامة للشؤون الصحية، وهيئة الهلال الأحمر، وفرع وزارة الموارد البشرية، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة ولإرشاد، ومجلس الجمعيات الخيرية، والمديرية العامة للدفاع المدني، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وأمانة المنطقة.

وتشمل تقديم العديد من الخدمات بالتعاون مع عدد من الوزارات تتضمن التوعية الدينية الصحية وإرشادات بيطرية من التوعية الاجتماعية فضلًا عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الهيئة الإشرافية والتعليمية للحملة.
مدير عام التعليم بالمنطقة د. عبدالخالق بن حنش الزهراني أكد أن محو الأمية أسلوب حضاري تبنته القيادة الرشيدة “يحفظها الله”من خلال اعتماد البرامج النوعية كحملات التوعية ومحو الأمية في المناطق والمحافظات على مستوى المملكة التي تضمن التعلم مدى الحياة، وتعد جيلا متعلما قادرا على خدمة وطنه ومجتمعه، داعيا للجميع بدوام التوفيق وأن يكتب النجاح للحملة في تقليص الأمية على مستوى المملكة.
وكانت المساعد للشؤون التعليمية نائب المشرف العام على الحملة الأستاذة نوال بنت علي الدرمحي قد ترأست الاجتماع الأول ⁧‫بالمعلمين والمعلمات المكلفين في الحملة بحضور المدير التنفيذي للحملة الأستاذة منى مشرف ومساعديها الأستاذة وفاء علي الغامدي والأستاذ علي محمد الغامدي.
‏وجرى خلال الاجتماع استعراض مهام وأدوار المعلمين والمعلمات والتأكيد على الالتزام بتنفيذ هذه المهام والقيام بأدوارهم بالصورة المثلى التي تحقق أهداف الحملة وتحقيق البداية الجادة للحملة في مختلف المراكز ورفع التقارير الدورية عن الأداء بصورة منتظمة.

 

 

شعبان توكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى