المجتمع

فريق رؤيا ميديا يطلق مبادرة “نسك” في عامها الثالث.

بدر الحجيلي-المدينة المنورة

انطلقت مساء أمس الاول مبادرة فريق رؤيا ميديا التطوعي الإعلامي بجمعية التنمية الأهلية بقباء بالمدينة مبادرة ” نُسك “ في عامها الثالث خلال شهر ذي الحجة لعام ١٤٤٥ هـ عبر منصات الفريق في مواقع التواصل الاجتماعي ،والتي تهدف إلى نشر فضائل وشعائر الحج عبر التواصل الاجتماعي ، والتوعية بالأعمال المستحبة في الحج وذلك عبر تصاميم يتم نشرها في الإعلام الجديد كخدمة تطوعية للحاج والمجتمع ، وتستمر المبادرة حتى نهاية موسم حج هذا العام.
وتحدثت نائب قائد فريق رؤيا ميديا الأستاذة سناء الجهني قائلة : إن المملكة العربية السعودية وقادتها قدمت ومازالت تقدم تسهيلات عظيمة في خدمة ضيوف الرحمن ويأتي دورنا كفريق تطوعي من خلال المسؤولية المجتمعية والأهداف التي نسعى لتحقيقها من خلال تفعيل دور المنصات الإلكترونية في توعية وتثقيف ضيوف الرحمن والمجتمع من خلال مبادرة نُسك.
كما تحدثت عضو مجلس الإدارة بفريق رؤيا ميديا الأستاذة /غدير الحازمي قائلة :في الحج تقبل القلوب على الله عز وجل طلبًا للرحمة والمغفرة والعتق من النار فالحج ميلاد جديد، فهنيئاً لمن كتب الله له الحج، وهنيئاً لمن تقبل منه ، وهنيئا لمن أدرك هذه الأيام الفضيلة وساهم ولو باليسير فيها.
وأضافت و نحن في مبادرة نُسك حرصنا أن نشارك ولو بالقليل في توضيح أهمية الحج وفضله وأمور أخرى بطريقة جاذبة سهلة الوصول ، تقبل الله حجهم وتقبل الله صالح أعمالنا وجعلها شاهدا لنا لا علينا.

كما تحدث الأستاذ / يزن فيصل الجهني قائلاً : انطلاقا من قوله تعالى ﴿ذلِكَ وَمَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِن تَقوَى القُلوبِ﴾ انطلقت مبادرة” نُسك ” من فريق رؤيا ميديا التي تهدف إلى توعية المجتمع ونشر فضائل الحج في هذة الأيام الفضيلة عبر أثير وسائل التواصل الاجتماعي، كل عام ونحن في خدمة ضيوف الرحمن كل عام ونحن للوطن خُدام كل عام ونحن في امن وأمان وعمار.

وأضافت الاستاذة العنود القرعاوي : في كل عام ومنذ انتهاء موسم الحج تولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا لخدمة ضيوف الرحمن والتي يبدى العمل لحج العام المقبل ، حيث تبذل جهودًا حثيثة لضمان راحتهم وأدائهم لمناسك الحج لهذا لعام ١٤٤٥هـ في أجواء آمنة وميسرة، بإستخدام التقنيات الذكية لتسهيل أداء المناسك وتحسين تجربة الحجاج.
ونشر قوات الأمن بكثافة في المشاعر المقدسة وفي جميع المسارات المؤدية إليها.
استخدام أحدث التقنيات الأمنية لضمان سلامة الحجاج ، تكثيف عمليات التفتيش والتدقيق للحفاظ على النظام والأمن.
هذه الجهود وغيرها التي تبذلها المملكة العربية السعودية تُبذل من أجل توفير الحماية والراحة لضيوف الرحمن، وتمكينهم من أداء مناسك الحج في أفضل الظروف وأكثرها تيسيرًا.

شعبان توكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى