تقرير

مايكروسوفت..تعليم إبداعي ..ورحلة تميز

بقلم أميمة عبدالله الاحمدي

مبادرة “كلنا خبراء”، تهدف إلى التعرف على أصحاب الرؤى العالمية من معلمين ومعلمات المملكة وتقديم دعم التطوير التقني و المهني لهم ، بالإضافة إلى تفعيل برامج مايكروسوفت المجانية في منصة “مدرستي” ومساعدتهم للترشح لشارة “معلم خبير” للتعليم الإبداعي.

نشأت هذه المبادرة النوعية والفريدة من نوعها قبل ثلاثة أعوام وقد قدمنا من خلالها عدة دورات تدريبية لنشر ثقافة شارة خبير مايكروسوفت الشرفية العالمية. حيث تمت هذه الدورات بالتعاون مع عدة جهات، منها الحكومية كمركز التدريب والابتعاث بالمدينة المنورة وجامعة الملك سعود والأميرة نورة وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، والوقف العلمي في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ومكتبة الملك فهد العامة، وعدة جهات تطوعية منها فريق “همام التطوعي” وفريق رؤيا ميديا وغيرها.

و انطلقت المبادرة لهذا العام 2024-2025 كما في الأعوام السابقة، تزامناً مع بداية انطلاق الترشيح العالمي، حيث بدأت في 15 مايو 2024 واستمرت حتى 17 يونيو من نفس العام. شملت المبادرة تدريباً مستمراً ومكثفاً على مدار الساعة بالتعاون مع عدة معلمين متطوعين حتى آخر لحظة قبل إغلاق الترشيح. وقد تم رفع ترشح 615 معلم ومعلمة من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها سعياً للانضمام إلى قائمة خبراء مايكروسوفت في العالم.

ومن خلال تقديمنا لمبادرة (كلنا خبراء ) حرصنا على قياس مدى معرفة المجتمع التعليمي بتطبيقات مايكروسوفت واستخدامها في التعليم بأسلوب تربوي متمكن وشملت المبادرة توعية تقنية شاملة لجميع اعضاء المجتمع التعليمي وكيفية الترشح لشارة معلم مايكروسوفت الخبير، والتي من خلالها يحصل المشارك على شهادات معتمدة من مايكروسوفت. وهي مبادرة مستمرة على مدار العام حيث يتخللها دورات ودعم تقني للمعلمين والمعلمات حتى يحين موعد الترشح الجديد وهكذا نحن كل عام إلى أن يشاء الله .

علماً بان هذه المبادرة موجهة لجميع مستخدمي ادوات مايكروسوفت من معلمين والمعلمات مع طلابهم ، ومدراء مع الهيئة التدريسيه ، و المساعد الاداري مع زملائهم ، والمشرفين مع الفريق ، والمدربين مع مندوبيهم ، وجميع المهتمون بتقنيات التعليم، وكل الباحثون عن المعرفة في كل مكان. وكل من يود أن يتعلم عن تطبيقات وبرامج مايكروسوفت ويستخدمها في مجاله.

وختاماً :أحمد المولى عز وجل أن اختصنا لخدمة المجتمع التعليمي من خلال هذه المساهمة في إثراء المحتوى الرقمي ودعم وتحفيز معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية والعالم العربي والخليجي لاستخدام تطبيقات مايكروسوفت في التعليم ومواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم.” تعد مبادرة “كلنا خبراء” مثالاً يحتذى به في تعزيز التطور التقني والتعليمي، مما يسهم في تحقيق رؤية تعليمية مبتكرة تتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة.

ومضة:
تتجلى قوة المبادرة “كلنا خبراء” في تعزيز التطور التقني والتعليمي، وهي خطوة نحو تحقيق رؤية تعليمية مبتكرة تتوافق مع التوجهات العالمية الحديثة. من خلال التفاني والتعاون، يستطيع كل مواطن أن يكون جزءًا من هذا النجاح، مساهمًا في بناء مستقبل واعد يحمل لواء التقدم والازدهار لوطننا العزيز

شعبان توكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى