
أسعد المبارك -الرياض
خمسون مليون مستخدم خلال اليوم الأول فقط، هذا ما حققه تطبيق شركة ميتا الجديد “ثريدز”، والذي اندفع ملايين المستخدمين لاستخدامه انطلاقا من منصة انستغرام.
التطبيق الجديد والذي يعتبر نسخة مشابهة جداً لمنصة تويتر، جاء في ما يبدو كمنافسة جديدة بين كل من “مارك زوكربيرغ” رئيس شركة “ميتا” و”إيلون ماسك” رئيس موقع “تويتر”.
وجاء توقيت إعلان التطبيق الجديد في وقت شهدت فيه منصة تويتر تحديثات أثارت استياء عدد من المستخدمين، وسط فوضى شهدتها المنصة مؤخراً بعد شرائها من قبل “ماسك”.
وتفاعل المستخدمون بشكل واسع لنشر “تغريداتهم” الأولى على منصة “ثريدز”، معبرين عن مشاعرهم في استخدام التطبيق الجديد، والتي امتزجت بين الحماسة والسعادة والرغبة بالاستكشاف.
بينما أصرّ بعض مستخدمي تويتر على التأكيد أن المنصة الزرقاء ستبقى أفضل بالنسبة لهم لمشاركة محتواهم، معتبرين أن الحماسة لاستخدام التطبيق الجديد ستزول بعد فترة قصير